وإذا قيل لهم ماذا أنزل ربكم قالوا أساطير الأولين( سورة النحل)
القرآن هو مدونة أساطير عربية

الأحد، 8 أغسطس 2010

أسطورة سعد بن معاذ

قصة مذبحة بني قريضة أصبحت مشهورة ومعروفة , فقد كُتب عنها وحولها مئات ألمواضع وألتحاليل ولكن في أعتقادي أن بطل ألقصة ألأساسي ليس محمد ولكن هو من كان له ألفضل بأخراج سيناريو محمد ورغباته الى حيز ألوجود وتنفيذ تلك ألمذبحة ألتي ستبقى وصمة عار على جبين ألاسلام, أنه ألشخصية ألتالية بعد محمد ألتي نُسجت حولها ألأساطير لغاية في نفس يعقوب(محمــد), أنه ألأنصاري سعد بن معاذ.

سوف أتجاوز دور سعد في ألمذبحة وأنتقل ألى ما بعد ذلك مبينآ بعض ما نسجه محمد من خرافة تعظيم مكانة سعد لدى ألاله فقط من أجل توكيد شرعية تحكيمه في بنو قريضه.

قال سعد فإني أحكم فيهم أن يقتل من جرت عليه الموسى ، وتسبى النساء والذرية وتقسم الأموال . فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لقد حكمت بحكم الله عز وجل من فوق سبعة أرقعة .
قبل أن أتابع قصة أحببت أن أعرّج على تفصيل بسيط في طريقة قتل من جرى عليه ألموسى من بنى قريظه تحت عنوان: رحمة ألرسول بالقتلى .....نعم هذا هو ألعنوان من كتب ألسيرة

قال ثم قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أحسنوا إسارهم وقيلوهم وأسقوهم حتى يبردوا فتقتلوا من بقي لا تجمعوا عليهم حر الشمس وحر السلاح - وكان يوما صائفا . فقيلوهم وأسقوهم وأطعموهم فلما أبردوا راح رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقتل من بقي .

ذكر سعد بن معاذ

قال لما حكم سعد بن معاذ في بني قريظة رجع إلى خيمة كعيبة بنت سعد الأسلمية وكان رماه حبان بن العرقة - ويقال أبو أسامة الجشمي - فقطع أكحله فكواه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بالنار وانتفخت يده فتركه فسال الدم فحسمه أخرى فانتفخت يده فلما رأى ذلك قال اللهم رب السموات السبع والأرضين السبع فإنه لم يكن في الناس قوم أحب إلي أن أقاتل من قوم كذبوا رسولك ، وأخرجوه من قريش وإني أظن أن قد وضعت الحرب بيننا وبينهم وإن كان بقي بيننا وبينهم فأبقني أقاتلهم فيك وإن كنت قد وضعت الحرب فافجر هذا الكلم واجعل موتي فيه فقد أقررت عيني من بني قريظة لعداوتهم لك ولنبيك ولأوليائك ففجره الله وإنه لراقد بين ظهري الليل وما يدرى به .

ودخل عليه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يعوده فأتاه وهو يسوق في نفر من أصحابه فوجدوه قد سجي بملاءة بيضاء وكان سعد رجلا أبيض طويلا ، فجلس رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عند رأسه وجعل رأسه في حجره ثم قال اللهم إن سعدا قد جاهد في سبيلك ، وصدق رسولك ، وقضى الذي عليه فاقبض روحه بخير ما تقبض فيه أرواح الخلق . ففتح سعد عينيه حين سمع النبي - صلى الله عليه وسلم - فقال السلام عليك يا رسول الله أشهد أنك قد بلغت رسالته ووضع رسول الله - صلى الله عليه وسلم رأس سعد من حجره ثم قام وانصرف ولم يمت بعد ورجع إلى منزله فمكث ساعة من نهار أو أكثر من ساعة ومات خلافه .


                                                    جبريل معتجرا بعمامة من إستبرق

ونزل جبريل - عليه السلام - حين مات سعد على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - معتجرا بعمامة من إستبرق فقال يا محمد من هذا الرجل الصالح الذي مات فيكم ؟ فتحت له أبواب السماء واهتز له عرش الرحمن . فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لجبريل - عليه السلام - عهدي بسعد بن معاذ وهو يموت

يعني جبريل شديد ألقوى وذراع ألله أليمنى هبط الى محمد وهو لا يعرف من هذا ألذي أهتّز له عرش ألرحمن؟
أستخفاف ما بعده أستخفاف واستهانة بعقول ألناس وألانكى أنه كان معتجرا بعمامة من إستبرق


حتى يكمل محمد نسج أسطورته حول سعد ويستغبي أصحابة مرة أخرى لجأ الى أسلوبه ألمعتاد :
وأخبرني معاذ بن محمد عن عطاء بن أبي مسلم عن عكرمة ، عن ابن عباس ، قال لما انفجرت يد سعد بالدم قام إليه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فاعتنقه والدم ينفح في وجه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ولحيته لا يريد أحد أن يقي رسول الله - صلى الله عليه وسلم - الدم إلا ازداد منه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قربا ، حتى قضى .

وحدثني سليمان بن داود عن الحصين عن أبيه عن أبي سفيان عن سلمة بن خريش قال رأيت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ونحن على الباب نريد أن ندخل على أثره فدخل رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وما في البيت أحد إلا سعد مسجى . قال فرأيته يتخطى ، فلما رأيته يتخطى وقفت ، وأومأ إلي قف فوقفت ، ورددت من ورائي ، وجلس ساعة ثم خرج فقلت : يا رسول الله ما رأيت أحدا وقد رأيتك تتخطى فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ما قدرت على مجلس حتى قبض لي ملك من الملائكة أحد جناحيه فجلست. ورسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول هنيئا لك أبا عمرو هنيئا لك أبا عمرو


      لم ينتهي نسج ألأكاذيب عند هذا ألحد , بل أن أصحاب محمّد أعجبتهم أللعبة فشاركوا فيها :
وحدثني عبد الرحمن بن عبد العزيز عن عبد الله بن أبي بكر بن  حزم عن يحيى بن عبد الله بن عبد الرحمن ، عن عمرة عن عائشة قالت رأيت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يمشي أمام جنازة سعد بن معاذ .قال أبو سعيد وكنت أنا ممن حفر له قبره وكان يفوح علينا المسك كلما حفرنا قبره من تراب حتى انتهينا إلى اللحد . قال ربيح ولقد أخبرني محمد بن المنكدر ، عن محمد بن شرحبيل بن حسنة قال أخذ إنسان قبضة من قبر سعد بن معاذ فذهب بها ، ثم نظر إليها بعد ذلك فإذا هي مسك .

هناك 12 تعليقًا:

آلاء يقول...

أن نرى سفينة تمشي بلا قبطان وتصل إلى مرسة وتحمل الركبان وتعود دون قبطان << تلك عقلية الملحدين ..


ولله المثل الأعلى فهو خالق الكون ومسير الأمور إليه ترجع الأنفس والخلائق ..


لا تتأثر بالفلسفة الإلحادية وتأكد أن للكون خالق عظيم سبحانه


أن نرى سفينة تمشي بلا قبطان وتصل إلى مرسة وتحمل الركبان وتعود دون قبطان << تلك عقلية الملحدين ..


ولله المثل الأعلى فهو خالق الكون ومسير الأمور إليه ترجع الأنفس والخلائق ..


http://www.youtube.com/watch?v=_4pFOYFC37Y

مش فاهم يقول...

اهلا بالزميل , اعجبني طرحك للمواضيع

سأقوم باضافة مدونتك الى قائمة مدوناتي المفضلة .

تحياتي

شفّاف يقول...

المنطق والحس العقلي الذي يجعلني أرفض دين ما , هو المنطق والحس العقلي الذي يجعلني في دين آخر .

س: هل يمكن نقل معنى , بثبات اللفظ ؟.

مثل = quran أو قرآن .

الجواب : هذه تقيلد لحن صوتي ويغلب عليه طابع الإمكانية وطابع النقص حسب قدرة اللغة نفسها.

س : فماذا يعني نقل من فم رسول الله , المعنى ؟.

لهجة قبيلة = ربيعي .
لهجة قبيلة أخرى = خويي.

الإنجليزية = friend

* وهذه تسمى (تفسير) .

----------------

المعنى يخضع للأفهام .

( كل الدجاج لا يطير )( قيلت في الليل).

الفهم .

( الدجاج لا يطير ) ( الصبح)

في دراسة الدجاج , سنجد .

( دجاجنا لا يطير ) ( بعد سنة ) .

الدجاج الذي لا يطير = مثل النعامة .

الدجاج الذي يطير = طيرانه مثل " الحجل ".
وأنواع الدجاج مختلفه في دراستها .

* إذا ثبت ( على ماذا يطلق لفظ "الدجاج " من أسماء الدجاج ) ؟
عندنا : دياي خيبر , دياي محلي إلخ إلخ (بالصور ) أو (المعاينة ).

--------------------

س: هل يمكن نقل ترجمه خارج ( الآيات والأحاديث ) بشكل غير متطابق ؟.

مثال : ( أحاديث صحيحة ) .

* ذكر له جمال صفية بنت حيي بن أخطب ، وقد قتل زوجها ، وكانت عروسا فاصطفاها رسول الله صلى الله عليه وسلم لنفسه .

* . فجاءه دحية فقال : يا رسول الله ! أعطني جارية من السبي . فقال " اذهب فخذ جارية " فأخذ صفية بنت حيي . فجاء رجل إلى نبي الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا نبي الله ! أعطيت دحية ، صفية بنت حيي ، سيد قريظة والنضر ؟ ما تصلح إلا لك . قال " ادعوه بها " قال : فجاء بها . فلما نظر إليها النبي صلى الله عليه وسلم قال " خذ جارية من السبي غيرها " قال : وأعتقها وتزوجهها . فقال له ثابت : يا أبا حمزة ! ما أصدقها ؟ قال : نفسها . أعتقها وتزوجها . حتى إذا كان بالطريق جهزتها له أم سليم . فأهدتها له من الليل . فأصبح النبي صلى الله عليه وسلم عروسا .

س : ما المراد بنقل (المعنى ) الآن؟.

إذا ثبت لنا :

* كل كلمة لها " لحن صوتي " .

* كل كلمة لها معاني في اللهجات .

* في دراسة اللغة , نقول أنها هنالك أصول للكلمات .


* كل كلمة في جملة , لها معنى ( أي فهم خاص للمتلقي ).



*نقل معنى بثبات (المعنى )= فهم معين= أي فهمي .


مثال :

يعني مثلاً:
إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا >> إن جاءكم فاسق بنبأ فتثبتوا >> إن جاءكم فاسق بنبأ فتأكدوا (هل اختلف المعنى؟)
إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون >> إنا نحن نزلنا الكتاب وإنا له لحافظون >> إنا نحن نزلنا القرآن وإنا له لحافظون (هل اختل......ف المعنى؟)
الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ دِينِكُمْ >> الْيَوْمَ يَئِسَ الكفار مِنْ دِينِكُمْ >> الْيَوْمَ يَئِسَ الكافرون مِنْ دِينِكُمْ (هل اختلف المعنى؟)

قيل أن القرآن نزل بلسان عربي فصيح
ومبين .

س : هل هنالك (خلل أو إختلاف ) ؟.

شفّاف يقول...

* في الآثار المروية عن النبي محمد

أن الآثار لا تخضع لمقياس الزمن ( بشكل ثابت مطلقا ً ) .

إلا أن ميزة مصحف عثمان بن عفان (ثباته على مراحل )_ على نفس مقياس قوة السلطة _ .


ومشكلة عدم ثبات الزمن والمكان, يؤدي إلى أنه قيل :

* صالح لكل زمان ومكان .

في حين أن في تعاليمه تقديم وتأخير .

(( كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه )) .

س : هل يجوز "سبي " أهالي دولة مسلمة أخرى ؟.

س : هل يجوز قتال مسلم مع مسلم ؟.

-------------------

فقد ثبت :

1 _ ينقولون بالمعنى .

2 _ ينقلون عن بعضهم .

3 _ ينقلون عن التابعين .

4 _ يصلونه برسول الله , إخباراً , أي بحذف الرواة .

5 _ يتم نقل ( كذا وكذا ) , مما يزيد الأمر تعقيدا ً .

وبالتالي , والسؤال الجوهري :

س : هل يمكن أن أنقل (الفهم ) ؟؟ وما هي أسسس" الفهم " ؟.

مثال :

بينما نحن ذات يوم عند نبي الله صلى الله عليه وسلم إذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب شديد سواد الشعر لا يرى قال يزيد : لا نرى عليه أثر السفر ولا يعرفه منا أحد حتى جلس إلى نبي الله صلى الله عليه وسلم فأسند ركبتيه إلى ركبتيه ووضع كفيه على فخذيه ثم قال : يا محمد أخبرني عن الإسلام ما الإسلام فقال : الإسلام أن تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وتقيم الصلاة وتؤتي الزكاة وتصوم رمضان وتحج البيت إن استطعت إليه سبيلا قال : صدقت قال : فعجبنا له يسأله ويصدقه قال : ثم قال : أخبرني عن الإيمان قال : الإيمان أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر كله خيره وشره قال : صدقت قال : فأخبرني عن الإحسان ما الإحسان قال يزيد : أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك قال : فأخبرني عن الساعة قال : ما المسؤول عنها بأعلم بها من السائل قال : فأخبرني عن إماراتها قال : أن تلد الأمة ربتها وأن ترى الحفاة العراة رعاء الشاء يتطاولون في البناء قال : ثم انطلق فلبث مليا قال يزيد ثلاثا فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا عمر أتدري من السائل قال قلت : الله ورسوله أعلم قال : فإنه جبريل أتاكم يعلمكم دينكم
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 1/179
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


****************

إذا أردت كتابة (فهمي ) فسأقول :

قال عمر بن الخطاب أن جبريل الملاك دخل عليهم وذكر شيئا ً عن الإيمان وعلامات الساعة , وخرج .

الآن : هل هذا "فهم " ؟ أو نقل معنى باللفظ ؟؟.


******************

( س , س ) = واحدة .

( ح , ح , ح ) = واحدة .

( د , د ) = واحدة .

( ف , ق ) = واحدة .

( ط , ط ) = واحدة .

وآداب التلاوة .

* إذا عبنا على الإنجليزية .

أن قاعدتها النحوية غير ثابته .

في قراءة المكتوب .

فكيف نأت أنه كتب لهجات قبائل , بلغاتهم .

(( أكتبوا عني القرآن ))).

(( جمع كتابات القرآن )) .

ولهجات القبائل العربية , وبالحروف السبع , والقراءات السبع.


فكيف يكون ( إصطفى واختار ) = نفس المعنى .

وكيف يكون ( خطيئة وذنب ) = نفس المعنى .

بكتابة = سورة الفرقان على لسان .

وبكتابة = سورة الفرقان على لسان آخر .

فكيف يتطابق اللفظ المكتوب بين القراءات أو يتطابق مع (الصوت ) ؟؟.


علي بن أبي طالب = يكتب عن الرسول .

عثمان بن عفان = يكتب عن الرسول .

والصحابة يكتبون عن بعضهم .

(( إعرف الحق , فهو يحررك ))

وشكراً

شفّاف يقول...

تحطيم الخوف ( هي أول التحرر) نحو عبادة أي دين , مع وجود قائد ثورة أو مساعدة .

فهمي ( بما معناه ) .

* خالة عثمان بن عفان , تتنبأ له بالصهر مع رسول الله , وأن قوله الحق .

* هل سجع الكهان .

( الكوثر - انحر - أبتر )

أو ( تغرب في عين حمئة ) .

أو ( حور عين ) .

أو ألفاظ على شيء له معاني كثيرة .



أو " سلوقاااااااااا ه بلووووكاااااه "

أو ( أبراااااااااا كدباراااااااااه ) .

*************

* ما هي فائدة , نقل آيات لا معنى للإيمان , حتى نؤمن بها .


سعدى بنت كريز ( خالة عثمان بن عفان )
رضي الله عنهما



نسبها


سعدى بنت كريز بن ربيعة بن عبد شمس العبشمية ، خالة أمير المؤمنين عثمان بن عفان رضي الله عنهما .


بعض المواقف من حياتها مع الصحابة

مع عثمان بن عفان رضي الله عنه


ذكر أبو سعد النيسابوري في كتاب شرف المصطفى من طريق محمد بن عبد الله بن عمرو بن عثمان وهو الملقب بالديباج عن أبيه عن جده قال : كان إسلام عثمان أنه قال : كنت بفناء الكعبة إذ أتينا فقيل لنا : إن محمداً قد أنكح عتبة بن أبي لهب رقية ابنته وكانت ذات جمال بارع ، وكان عثمان مشتهراً بالنساء ، وكان وضيئاً حسناً جميلاً أبيض مشرباً صفرة جعد الشعر له جمة أسفل من أذنيه جذل الساقين طويل الذراعين أقنى بيّن القنا ، قال عثمان : فلما سمعت ذلك دخلتني حسرة أن لا أكون سبقت إليها فلم ألبث أن انصرفت إلى منزلي فأصبت خالتي قاعدة مع أهلي ، قال : وأمه أروى بنت كريز وأمها البيضاء بنت عبد المطلب وخالته التي أصابها عند أهله سعدى بنت كريز وكانت قد طرقت وتكهنت لقومها قال : فلما رأتني قالت :


أبشر وحييت ثلاثاً وتراً ثم ثلاثاً وثلاثاً أخرى

ثم بأخرى كي تتم عشراً لقيت خيراً ووقيت شراً

نكحت والله حصاناً زهراً وأنت بكر ولقيت بكراً

قال : فعجبت من قولها ، وقلت : يا خالة ما تقولين ؟ فقالت :

عثمان يا عثمان يا عثمان لك الجمال ولك الشان

هذا نبي معه البرهان أرسله بحقه الديان

وجاءه التنزيل والفرقان فاتبعه لا يغبأ بك الأوثان

فقالت : إن محمد بن عبد الله رسول الله جاء إليه جبريل يدعوه إلى الله مصباحه مصباح ، وقوله صلاح ، ودينه فلاح ، وأمره نجاح ، لقرنه نطاح ، ذلت له البطاح ، ما ينفع الصياح ، لو وقع الرماح ، وسلت الصفاح ، ومدت الرماح ، ثم انصرفت ووقع كلامها في قلبي وبقيت مفكراً فيه ، وكان لي مجلس من أبي بكر الصديق فأتيته بعد يوم الاثنين فأصبته في مجلسه ولا أحد عنده فجلست إليه فرآني متفكراً ، فسألني عن أمري وكان رجلاً رقيقاً فأخبرته بما سمعت من خالتي ، فقال لي : ويحك يا عثمان ، والله إنك لرجل حازم ما يخفى عليك الحق من الباطل ، هذه الأوثان التي يعبدها قومك أليست حجارة صماً لا تسمع ولا تبصر ولا تضر ولا تنفع ؟ قلت : بلى والله إنها لكذلك ، قال : والله لقد صدقتك خالتك ، هذا محمد بن عبد الله قد بعثه الله برسالته إلى جميع خلقه فهل لك أن تأتيه وتسمع منه ؟ فقلت : نعم ، فو الله ما كان بأسرع من أن مر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ومعه علي بن أبي طالب يحمل ثوباً لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، فلما رآه أبو بكر قام إليه فساره في أذنه فجاء رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقعد ثم أقبل عليّ ، فقال : " يا عثمان ، أجب الله إلى جنته فإني رسول الله إليك وإلى جميع خلقه " قال : فو الله ما تمالكت حين سمعت قوله أن أسلمت وشهدت أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمداً عبده ورسوله ثم لم ألبث أن تزوجت رقية وكان يقال : أحسن زوجين رآهما إنسان رقية وزوجها عثمان ، وفي إسلام عثمان تقول خالته سعدى :


هدى الله عثمان الصفي بقوله * فأرشـده والله يهدي إلى الحـق

فتابـع بالرأي السديد محمداً * وكان ابن أروى لا يصد عن الحق

وأنكحه المبعوث إحدى بناته * فكان كبدر مازج الشمس في الأفق

فداك يا بن الهاشميين مهجتـي * فأنت أمين الله أرسلـت في الخلق

sOsO يقول...

متى قابلت جبريل وصورته حركات ومن غير متتقول لنا

luxusumzug يقول...

شكرا لكم ...موفقين..))

Räumung-Räumung
Wohnungsräumung

Unknown يقول...

ما تقوم بوضعه من أدلة من عمامة من الأستبرق غير صحيح
و نزل جبريل يسأل من مات غير صحيح

كل الأدلة خاطئة
عندما تحاول نقاش فى موضوع إعتمد على الأدلة صحيحة من كتب صحيحة

أنت تنطر الى نقطة سوداء فى ورقة بيضاء
يوجد الأدلة كتيرة تتبهت صدق نبوة محمد صلى الله عليه و سلم
و إن كنت لا تؤمن به لماذا تضيف الى موضوعك "صلى اللع عليه و سلم"

تانيا صورة التى وضعتها للخالق من أخبرك أنه يشبهنا و أنه يملك لحية

رسول صلى الله عليه وسلم لم يصفه و يعرف أنه غنيا عن تشبيه
هذاك الله

Unknown يقول...

يابن الكلب هذا رسول الله ورب العزه راح يجيك يوم تندم على هذا الكلام ياكفر

زيزو يقول...

موضوع مميز جدا .. شكرا لكم< http://ramy22.montadamoslim.com/t11-topic/ الحياه الطبيه للاعشاب

غير معرف يقول...

اسطير الاولين أعبـاد المسيـح لنـا سـؤال ........... نريـد جوابـه ممـن وعـاه:
إذا مات الإلـه بصنـع قـوم....... ....... أماتـوه فمـاهـذا الإلــه؟
وهل بقي الوجـود بـلاإلـه ....... .......... سميع يستجيـب لمـن دعـاه؟
و هل خلت الطباق السبع لمـا.... .......... ثوى تحت التراب و قد علاه؟
و هل خلت العوالم مـن إلـه..... ........ يدبرها و قـد سُمّـرَتْ يـداه
. وهل أرضاه مـا نالـوه منـه…… ………. فبشراهـم إذا نالـوا رضـاه
و هل عاد المسيح إلـى حيـاة......... أم المحيي لـه ربـك سـواه؟
و إن سخط الذي فعلـوه فيـه ......... .... فقوتهـم إذا أوهـت قــواه؟
و كيف تخلت الأمـلاك عنـه ..... ........ بنصرهم و قد سمعـوا بكـاه؟
و كيف أطاقت الخشبات حمل............ اله الحـق شـد علـى قفـاه؟
و كيف دنا الحديد إليـه حتـى............. يخالـطـه و يلـحـقـه أذاه
و كيف تمكنـت أيـدي عـداه ........ .... و طالت حيث قد صفعوا قفاه؟
و يا عجبـا لقبـر ضـم ربـاً ............ و أعجب منه بطن قد حـواه!
أقام هناك تسعاً مـن شهـور . ............ لدى الظلمات من حيض غذاه.
؟ و شق الفرج مولوداًصغيـراً ........... ضعيفـاً فاتحـاً للثـدى فـاه.
و يأكل ثم يشـرب ثـم يأتـي..................... بـلازم ذاك هـل هـذا إلـه
تعالى الله عن إفك النصـارى ............. سيسـأل كلهـم عمـا افتـراه
أعبـادالصليـب لأي معنـى ..................... يعظـم أو يقبـح مـن رمـاه؟
؟ و هل تقضى العقول بغير كسر............... و إحراق لـه و لمـن بغـاه؟
إذاركب الإلـه عليـه كرهـاً ..................... و قـد شـدت لتسميـريـداه
فذاك المركب الملعـون حقـا ..................... فدسـه لا تبـسـه إذتــراه
يهان. عليه رب الخلـق طَـرا ..................... و تعبده! فإنـكمـن عـداه.
؟ فـإن عظمتـه مـن أجـل أن ....... ...... قد حوى رب العباد وقد علاه.
و قد فقد الصليب فـإن رأينـا ..................... لـه شكـلاتذكرنـا سـنـاه!
فهلا للقبـور سجـدت طـرا ..................... لضم القبرربك فـي حشـاه!
فيا عبد المسيـح أفـق فهـذا ..................... بدايـتـهوهــذا منتـهـاه.


Unknown يقول...

انت لست الا عاشقا لفنون الكفر والتخلف
بجهلك وسذاجتك استحوذ الشيطان على عقلك وتفكيرك